السينما والمسرح

Share

السينما والمسرح:

 

يسطر الديوان الوطني للثقافة والإعلام برنامجا سنويا ثريا ومتنوعا  يميزه  عرض آخر الانتاجات السينمائية على الجمهور الجزائري من خلال البرنامج المقدم الذي يجمع بين الأفلام الجزائرية ،العربية والغربية.
كما يحرص دوما على  تقديم العروض الأولى ، بالإضافة للأسابيع السينمائية العربية والأجنبية التي تأتي في إطار التبادل الثقافي بين الجزائر والدول الصديقة والشقيقة .

وإيمانا منه بضرورة تفعيل النشاط السينمائي في الساحة الوطنية  يمنح الديوان الفرصة لتبادل الأفكار والرؤى السينمائية للنهوض بالفن السابع عن طريق السهر على خلق  مساحات أخرى لعرض أفلام

 سينمائية جزائرية،عربية وأجنبية متبوعة بنقاشات بحضور المعنيين بهذه الأفلام (كتاب سيناريو،مخرجين ،منتجين، ممثلين ، نقاد سينمائيين...الخ).

 

فيما يخص برنامج المسرح فان الديوان الوطني للثقافة والإعلام يستضيف باستمرار مختلف الفرق المسرحية الوطنية والأجنبية في منشآته الثقافية الخاصة بهذا الفن، أين يتم عرض عدة مسرحيات لفرق مسرحية محترفة وأخرى هاوية مخصصة للفئات العمرية المختلفة.

 في إطار الاحتفال بالتظاهرات الكبرى على غرار خمسينية عيد الاستقلال وكذا تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية 2011، تم تقديم  وإنتاج عدة عروض مسرحية ذات صلة بالحدثين.

يتم مناقشة هذه العروض المسرحية في نادي المسرح والسينما الديوان الخاص بالديوان بحضور المختصين والمعنيين بهذه الأعمال المختلفة.